Atwasat

مصر: إقامة مجانية ولا تأشيرة مُسبقة لمواطني هذه الدولة

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 12 مايو 2017, 02:36 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، إعفاء السودانيين حملة الجوازات الدبلوماسية والمهمة والخاصة من تأشيرة الدخول، وإصدار تأشيرة مجانية لمدة أقصاها ستة أشهر لحملة الجوازات العادية يمكن تجديدها بإقامة لمدة أخرى مثلها.

وتابعت الوزارة، في بيان صادر عنها اليوم، أنه تم عقد اجتماع طارئ للجنة القنصلية المصرية السودانية المشتركة، بمقر وزارة الخارجية المصرية، تناول عدداً من الموضوعات ذات الأولوية الخاصة للجانبين، تمثلت بحث موقف تسليم ممتلكات السودانيين الذين تم الإفراج عنهم وفق العفو الرئاسي الصادر في أغسطس 2015.

كما تباحث الجانبان حول تسريع حركة الشاحنات المصرية المتوجهة إلى السودان عبر المنافذ المشتركة، حيث أكد الجانب السوداني استعداده لتقديم كل ما يلزم لتسهيل دخولها، وفق الاتفاق.

وقال البيان: «اتفق الجانبان على الاستمرار في إعفاء حملة الجوازات الدبلوماسية والمهمة والخاصة من تأشيرة الدخول، كما تم الاتفاق على إصدار التأشيرة بالمجان لمدة أقصاها ستة أشهر لحملة الجوازات العادية يمكن تجديدها بإقامة لمدة أخرى مثلها، وإعفاء كافة السيدات من البلدين من شرط الحصول على تأشيرة الدخول بموانئ ومنافذ حدود البلدين، وكذا جميع المواطنين فوق سن الخمسين وتحت سن السادسة عشر، وكذا لمواطني البلدين المقيمين بدول الخليج العربي والولايات المتحدة وكندا وأستراليا والدول الأوروبية، في منافذ حدود البلدين في حال وجود إقامة سارية وخروج وعودة من الدول القادمين منها».

وأكد الجانبان «أهمية تجديد الإقامة في مواعيدها المقررة، واتفقا على النظر في إلغاء قيمة الغرامة المفروضة بأثر رجعي على متخلفي تجديد الإقامة بموجب القانون الجديد».

وناشد الجانبان مواطني البلدين المقيمين بالبلد الآخر على أهمية مراعاة تجديد الإقامة الخاصة بهم في المواعيد القانونية، والتأكيد على أن تجديد الإقامة للجاليتين مجاني بدون أي رسوم إذا تم التجديد في المواعيد القانونية.

وأوضح الجانب المصري، أن المواطن السوداني المقيم في مصر قبل عام 1995 يعامل معاملة المواطن المصري، كما اتفق الجانبان على عقد الدورة العادية الثالثة للجنة القنصلية المشتركة في الخرطوم خلال النصف الثاني من شهر أغسطس 2017.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الإمارات تخصص 544 مليون دولار لمعالجة أضرار الأمطار
الإمارات تخصص 544 مليون دولار لمعالجة أضرار الأمطار
« برنامج الأغذية» يحذر من انزلاق غزة إلى المجاعة خلال 6 أسابيع
« برنامج الأغذية» يحذر من انزلاق غزة إلى المجاعة خلال 6 أسابيع
«حماس» تنشر مقطعا مصورا لأسير إسرائيلي يتهم نتانياهو بالفشل
«حماس» تنشر مقطعا مصورا لأسير إسرائيلي يتهم نتانياهو بالفشل
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح الاحتلال رفح
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم