السيسي يستقبل الرئيس الكيني وقرينته خلال توقف طائرتهما بمطار القاهرة

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وقرينته اليوم الرئيس الكيني أوهورو كينياتا وقرينته، وذلك خلال توقف طائرتهما بمطار القاهرة في طريقهما إلى المملكة المتحدة.

وقال السفير الناطق الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف إن الرئيس رحب بالرئيس كينياتا، معربًا عن ارتياحه لحرص الجانبين على استمرار التنسيق والتشاور المشترك، حيث يأتي هذا اللقاء في أعقاب زيارة الرئيس لنيروبي في شهر فبراير الماضي، بما يسهم في تطوير العلاقات المتميزة بين الجانبين وتحقيق المصالح المشتركة في كافة المجالات، بحسب «بوابة الأهرام».

كما جدد الدعوة إلى الرئيس الكيني للقيام بزيارة رسمية إلى مصر وهو ما رحب به الرئيس الكيني معربًا عن تطلعه لزيارة مصر قريبًا. وذكر الناطق الرسمي أن اللقاء بين الرئيسين شهد استعراض أوجه التعاون المشترك بين البلدين وسبل الدفع قدمًا بالعلاقات بينهما، خاصة في المجالات الاقتصادية، حيث أكد الرئيسان أهمية عقد اجتماعات الدورة السابعة للجنة المشتركة برئاسة وزيري الخارجية خلال العام 2017.

وأضاف السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد بحث عدد من الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة تطورات الأوضاع في دولة الصومال الشقيق، حيث يشارك الرئيس الكيني في مؤتمر تنظمه المملكة المتحدة والصومال والأمم المتحدة، وتشارك فيه مصر بوفد برئاسة رئيس مجلس الوزراء، بغرض وضع أسس التعاون بين المجتمع الدولي والصومال في الفترة القادمة لاستيفاء استحقاقاته الدستورية وصولاً إلى إجراء انتخابات عامة، وبناء المؤسسات الأمنية والجيش الصومالي ليضطلع بمهامه في مكافحة الإرهاب.

المزيد من بوابة الوسط