السيسي يبدأ غدًا جولة خليجية لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك

يجري الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي جولة خليجية اليومين المقبلين، يبدؤها من الكويت غدًا الأحد، حيث يصل على رأس وفد رسمي في زيارة رسمية للكويت تستغرق يومين، تعقبها زيارة لمملكة البحرين، لبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، السبت، إن الرئيس السيسي سيجري خلال زيارته مباحثات رسمية مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتابعت الوكالة أن «زيارة السيسي إلى الكويت، وهي الثانية له منذ توليه الرئاسة في يونيو العام 2014، تأتي في وقت تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تناميًا ملحوظًا في مختلف المجالات، كما يندرج لقاء السيسي بأمير الكويت ضمن سجل حافل من الزيارات واللقاءات الرسمية بين قادة الدولتين على مدى عقود مضت والتي رسخت أواصر العلاقات بين الجانبين على مختلف الأصعدة».

من جانبها، قالت سفيرة مصر في مملكة البحرين، سها الفار، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيقوم بزيارة إلى مملكة البحرين الاثنين المقبل، لإجراء مباحثات ثنائية مع العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، ولاسيما في الملفات السياسية والأمنية والاستثمارية.