اليابان تدعم التعليم في مصر بـ10 مليارات ين

وقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر، الثلاثاء، اتفاقية تمويل مع اليابان بقيمة 10.192 مليار ين ياباني، للاستثمار في الموارد البشرية بقطاعي التعليم والصحة، من خلال زيادة عدد الطلبة المصريين إلى اليابان إلى 2500 متدرب خلال الخمس السنوات المقبلة عبر منح مقدمة.

وقالت الوزيرة المصرية إن الفترة المقبلة تشهد توقيع عدد من الاتفاقات لدعم التعليم في مصر والاستثمار في المواطن المصري والطاقة المتجددة، بحسب «بوابة الأهرام».

وأشارت إلى أنه تم إعطاء 16 شابًا منحًا في اليابان، بعدد من المجالات كالطاقة الجديدة والمتجددة وتحلية موارد المياه وعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم الزراعية وعلوم التغذية، والعلوم التجارية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية والتربوية، والعلوم الهندسية والتكنولوجيا النادرة والحديثة متضمنة الأمن والسلامة في مجال الطاقة النووية.

من جانبه، أكد السفير الياباني، حرص بلاده على دعم مصر، مشيرًا إلى أن «هذا المشروع سيكون رمزًا للتعاون بين البلدين، وسيساهم في تنمية قطاع التعليم وخصوصًا في مجالات التعليم العالي والبحث والصحة، كما يدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر».

المزيد من بوابة الوسط