السيسي: الإرهاب على رأس ما تواجهه مصر من تحديات

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد أن خطر الإرهاب يأتي على رأس ما تواجهه البلاد من تحديات.وقال السيسي، خلال الاحتفالية التي نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لمناسبة عيد العمال اليوم الأحد، إن حرص الدولة على الاحتفال سنويًا بعيد العمال يجسد في جوهره احترامها وتقديرها العميق لما يقدمه العمال من عطاء في شتى ميادين الإنتاج، مؤكدًا دورهم الكبير في دفع مسيرة البناء والتطوير، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وشدد على أن «العامل المصري هو ثروة الوطن الحقيقية ومحور التنمية.. وقاعدة الانطلاق نحو مستقبل أفضل».

وأضاف: «لقد عانت مصر خلال السنوات الماضية، شأنها في ذلك شأن غالبية دول المنطقة من تحدياتٍ خطيرة ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية وسياسية، وتعلمون أنه لا سبيل للخروج منها إلى بر الأمان سوى بالعمل الجاد والمستمر».

وتابع: «يأتي خطر الإرهاب على رأس ما نواجهه من تحديات، وكانت مصر من أولى الدول في العالم التي حذرت منه، وطالبنا من الجميع بالتكاتف لحماية الإنسانية من شروره والقضاء على مسبباته سواء المباشر منها أو الكامن».

وتحدث الرئيس المصري عن سيناء، فقال: «خاض ويخوض الجيش المصري ورجال الشرطة حربًا ضروسًا ضد بؤر التطرف المختلفة خاصة في أرض سيناء الغالية، وعانينا معًا من ويلات الغدر وآلام فَقد الأحباء».

وتابع: «بينما نواجه تحدي الإرهاب نستمر في العمل على إصلاح بيتنا من الداخل، إدراكًا لضرورة مواجهة الأزمات التي طال أمدها في الاقتصاد».