الأمن التونسي يضبط عنصرًا إرهابيًا

تمكن الحرس الوطني التونسي من إلقاء القبض على عنصر إرهابي مشتبه به، في منطقة بن قردان.

وأورد موقع «نسمة» التونسي أن أعوان فرقة الأبحاث والتفتيشات للحرس الوطني في بن قردان ألقت القبض على العنصر الإرهابي يوم أمس السبت، عائدًا من إحدى بؤر التوتر، وذلك خلال عملية أمنية دقيقة.

وبالتحقيق مع المذكور، اعترف بأنه عاد إلى تونس عبر مسالك صحراوية بالحدود التونسية - الليبية، فيما أشارت جهات التحقيق إلى إحالته إلى فرقة مكافحة الإرهاب بالعوينة في تونس العاصمة لمزيد التحري معه، وفق ما أفاد مصدر أمني.

وتعرضت تونس لهجومين كبيرين في 2015 قتل خلالهما عشرات السياح، والعام الماضي شن عشرات من تنظيم الدولة الإسلامية هجومًا على بلدة بن قردان الحدودية مع ليبيا في أعنف هجوم تصدت له قوات الأمن وقتلت خلاله عشرات المتطرفين.

ويحتج منذ شهر مئات الشبان في محافظة تطاوين الغنية بالنفط للمطالبة بالتنمية وفرص العمل، وأصبحت الاحتجاجات للمطالبة بالتنمية معتادة منذ انتفاضة 2011 التي أطاحت الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.‭‭‭

وقال وزير الدفاع التونسي، السبت، إن الجيش سيحمي المنشآت الحيوية والنفطية في محافظة تطاوين جنوب البلاد خشية «تسلل متشددين من ليبيا المجاورة إلى هذه المنطقة التي يحتج فيها متظاهرون منذ أسابيع للمطالبة بالتنمية والحصول على فرص عمل».