Atwasat

الشاهد: الخطابات المحبطة للسياسيين تفقد المواطن الثقة في الدولة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 25 أبريل 2017, 08:57 مساء
WTV_Frequency

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد «إن موجة الخطابات المحبطة لبعض السياسيين والخبراء التي أطلقت مؤخرًا، أسهمت بشكل كبير في فقدان الثقة في الدولة»، وجاء تصريح الشاهد عقب تدشينه لـ«عمارة الوطن» التسمية التي أطلقت على دار التجمع سابقًا، ونقلت إليها مصالح وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية.

وأكد الشاهد، بحسب وكالة الأنباء التونسية «وات»: «ضرورة الخروج من خطابات التشاؤم وجلد الذات، والارتقاء بالخطاب السياسي إلى مواضيع هامة ترتقي إلى الإشكاليات التي يعيشها المواطن التونسي من تشغيل وغلاء معيشة، ومحاولة إيجاد الحلول الملائمة لها بتضافر كافة الجهود»، وفق تعبيره.

وقال «إن اقتصاد البلاد سيبدأ باستعادة عافيته هذا العام بدعم من انتعاش قطاع السياحة، وعودة إنتاج الفسفاط بعد ست سنوات من نمو بطيء». وتطرق في هذا السياق إلى وجود عديد المؤشرات التي تعكس تعافي الاقتصاد التونسي هذا العام، على غرار عودة نسق إنتاج الفسفاط إلى مستويات هامة مؤخرًا، مع توقعات بتحسن مردود قطاعي السياحة والفلاحة لهذا الموسم.

كما أشار إلى أن نسبة الاستثمار الخارجي ارتفعت بنسبة 16% خلال الثلاثة أشهر الأولى من هذه السنة، معتبرًا أن ذلك يعد مؤشرًا إيجابيًا من شأنه أن يعزز ثقة المستثمر المحلي والأجنبي. وحول الوضع في تطاوين وعد رئيس الحكومة بتقديم حزمة من الإجراءات والقرارات القابلة للتنفيذ بآجال معينة خلال زيارته المرتقبة إلى الولاية الخميس القادم، مؤكدًا أن الدولة تمتلك العزيمة على تجاوز عديد الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها ويواجهها الشباب التونسي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد
الأردن يدين اقتحام الأقصى: خرق للوضع التاريخي والقانوني القائم ...
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
بينها أميركا وبريطانيا وفرنسا.. نداء من 18 دولة لحركة حماس
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا مصر من غزة منذ بدء الحرب
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو المجاعة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم