الصين تدعو مصر للمشاركة في منتدى «طريق الحرير» في بكين

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، الثلاثاء، أن وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، دعا خلال لقائه مع نظيره المصري سامح شكري، الجانب المصري للمشاركة في منتدى حول التعاون الدولي في إطار استراتيجية «حزام واحد - طريق واحد» في بكين.

وقال يي، في تصريحات على هامش «منتدى الحضارات العريقة» إن «مصر تعتبر شريكًا مهمًا فيما يخص التنفيذ المشترك لاستراتيجية حزام واحد - طريق واحد، وإن الجانب الصيني يدعو مصر للمشاركة في المنتدى الذي سيعقد على مستوى عالٍ»، بحسب «سبوتنيك» الروسية.

وأضاف الوزير الصيني أن «الجانبين يمكن أن يعتبرا مشاركة مصر في المنتدى بمثابة إمكانية لدمج استراتيجية تطوير كل من الصين ومصر»، مؤكدًا «عزم بلاده على مواصلة التنسيق مع مصر على الساحة الدولية».

من جانبه، شدد سامح شكري على أهمية العلاقات مع الصين، مؤكدًا عزم القاهرة على تعزيز العلاقات مع بكين وتفعيل التعاون في المجالات كافة، وكذلك دراسة قنوات جديدة للتعاون مع الصين في إطار استراتيجية بكين المذكورة، حسبما جاء في بيان للخارجية الصينية.

وتستضيف بكين يومي 14 و15 مايو المقبل منتدى حول التعاون الدولي في إطار استراتيجية «حزام واحد - طريق واحد» الصينية، التي أطلقت في العام 2013، بمشاركة رؤساء دول وحكومات من 28 بلدًا.