السيسي يغادر السعودية بعد زيارة رسمية التقى خلالها الملك سلمان

غادر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي العاصمة السعودية (الرياض)، اليوم الاثنين، بعد زيارة رسمية للمملكة بدأت أمس الأحد، التقى خلالها العاهل السعودي الملك سلمان.

وودَّع الرئيس المصري في قاعدة الملك سلمان الجوية أمير منطقة الرياض، فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، ووزير الدولة السعودي عضو مجلس الوزراء عصام بن سعيد، وسفير مصر لدى المملكة ناصر حمدي، بحسب جريدة «الرياض».

وخلال لقائهما أمس، أكد الملك سلمان حرص بلاده على تعزيز التشاور والتنسيق مع مصر بما يحقق مصالح الدول العربية والإسلامية وشعوبهما، مشددًا على وقوف المملكة إلى جانب مصر، خصوصًا في حربها ضد الإرهاب، كما وعد بزيارة مصر.

بدوره، شدد السيسي على ضرورة تدعيم أواصر العلاقات الثنائية في شتى المجالات، وبما يساهم في تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة مختلف التحديات التي يواجهها الوطن العربي في الوقت الراهن.

واستعرض الطرفان عددًا من الملفات الإقليمية، «حيث اتفق الزعيمان على أهمية تعزيز التعاون والتضامن العربي للوقوف صفًا واحدًا أمام التحديات التي تواجه الأمة العربية، وإنهاء الأزمات التي يمر بها عدد من دول المنطقة، بما يساهم في استعادة الأمن والاستقرار بتلك الدول»، وفق الناطق باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير علاء يوسف.