مصر تتابع التحقيق بمقتل أحد مواطنيها في السعودية

قال قنصل مصر في جدة، حازم رمضان، إن القنصلية العامة تتابع حادث مقتل المواطن المصري أحمد الهادي عبده سليمان، الذي توفي مساء يوم الخميس في محافظة خميس مشيط جنوب السعودية، نتيجة تعرضه لطعنة قاتلة من قبل مقيم يمني الجنسية، إثر خلاف في الطريق بين المواطن والجاني.

وأوضح القنصل العام أنه قام بإيفاد مندوب القنصلية العامة المتواجد بشكل دائم في إمارة عسير إلى مقر شرطة الجنوبية بمحافظة خميس مشيط، فور حدوث واقعة القتل لحضور ومتابعة التحقيقات، وفق ما ذكر موقع «24» الإخباري الإماراتي.

وأضاف قنصل عام مصر في جدة أن الشرطة السعودية ألقت القبض علي الجاني، وتم التحقيق معه من جانب الادعاء العام، حيث اعترف بقيامه بالاعتداء بالطعن على المواطن المصري، فضلاً عن قيام مندوب القنصلية العامة بمقابلة أقارب المتوفي المتواجدين بالمملكة لإنهاء إجراءات دفن الجثمان فور انتهاء العرض على الطب الشرعي لاستكمال إجراءات القضية.

وأكد القنصل العام العزم على استكمال الإجراءات اللازمة للحصول على حقوق المواطن المصري وأسرته، مشيدًا بالتحرك السريع من جانب أجهزة الأمن السعودية في التعامل مع الحادث والقبض على الجاني، فضلاً عن تعاونها الكامل مع القنصلية.

المزيد من بوابة الوسط