تونس والعراق يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين

التقى وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، الجمعة، رئيس التحالف الوطنى العراقي وزعيم كتلة المواطن البرلمانية العراقية عمار الحكيم، لبحث التعاون بين البلدين في كل المجالات وسبل تطويره، بالإضافة إلى القضايا العربية الراهنة والتحديات المشتركة ومنها ظاهرتا الإرهاب والتطرف.

وأكد وزير الخارجية التونسي في بيان نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية التونسية بـ«فيسبوك»، أن بلاده «حريصة على الارتقاء بعلاقات التعاون مع العراق في كل المجالات، في ظل الآفاق الواعدة المتاحة وخاصة في ميادين الطاقة والتجارة والنقل والسياحة والثقافة والنقل وغيرها».وشدد على «أهمية استرجاع العراق لحيويته ولمكانته الطبيعية في الوطن العربي، وأن العرب في حاجة إلى صوته وإلى دوره المهم في معالجة كل القضايا العربية الراهنة».

وجدد رئيس التحالف الوطنى العراقي تأكيد «حرص بلاده على الارتقاء بعلاقاتها مع تونس»، لافتا إلى أن «الزيارة التي أداها وزير الخارجية التونسي إلى بغداد مثلت نقلة نوعية في مسار التعاون الثنائي».

وأعرب عن تفاؤله بأن «يتوج تقدم عملية تحرير الموصل والانتصار على قوى الإرهاب والتطرف بانتصار سياسي داخلي يمكن من جمع الشمل العراقي حول مشروع وطني موحد يهدف إلى ضمان أمن البلاد واستقرارها».

وكان رئيس التحالف الوطنى العراقي عمار الحكيم، زار القاهرة الأسبوع الماضي تلبية لدعوة من الرئاسة المصرية، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين.

المزيد من بوابة الوسط