Atwasat

السيسي يزور الكاتدرائية لتقديم العزاء للبابا تواضروس

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 13 أبريل 2017, 05:39 مساء
WTV_Frequency

زار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالكاتدرائية في العباسية اليوم الخميس؛ لتقديم التعازي في ضحايا الحادثين الإرهابيين بكنيستي طنطا والإسكندرية، بحسب «وكالة أنباء الشرق الأوسط».

وخلال الزيارة أعرب الرئيس المصري عن خالص مواساته لأسر الضحايا والمصابين، مؤكدًا أنهم سيلقون كامل الاهتمام والرعاية من الدولة، العازمة على الاستمرار في التصدي للإرهاب والقضاء عليه.

وشكر البابا تواضروس الثاني السيسي لحرصه على زيارة الكاتدرائية، مؤكدًا أن الإرهاب لن ينجح في شق صف المصريين والنيل من وحدتهم واستقرارهم، وأن الوحدة والمحبة بين أبناء الوطن هي السبيل الوحيد الذي يكفل سلامة مصر والقضاء على الإرهاب.

وكانت الكنيسة المصرية قررت إلغاء احتفالات «عيد القيامة»، الأحد المقبل، تضامنًا مع ضحايا تفجيري كنيستي طنطا والإسكندرية شمال البلاد.

وقال الأنبا رافائيل، الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة سكرتير المجمع المقدس (أعلى هيئة بالكنيسة)، «نظرًا للظروف الحاضرة ومشاركةً مع المتألمين من أسر الضحايا والمصابين، ومع حلول عيد القيامة المجيد سوف نكتفي بصلوات القداس ليلة العيد».

وأضاف الأنبا رافائيل في بيان أن «الاحتفال الطقسي (القداس) في الكنائس والإيبارشيات (مناطق رعوية كنسية)، ويخصص يوم العيد لتلقي التعازي من أبناء الشعب المصري».

وتجري العادة في «عيد القيامة» على أن يستقبل بابا أقباط مصر والأساقفة بالمقر الباباوي شرق القاهرة المهنئين من رجال الدولة والأزهر والشخصيات العامة، فضلاً عن إقامة كافة الكنائس احتفالات داخلها بالعيد.

ووقع تفجيران، الأحد الماضي، في كنيستين بمدينتي طنطا والإسكندرية (شمال) أسفرا عن مقتل 45 شخصًا وإصابة 125 آخرين أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عنهما.

ويأتي التفجيران قبل نحو أسبوعين من زيارة مقررة لبابا الفاتيكان، فرانسيس، إلى مصر 28 و29 أبريل الجاري وهي الزيارة الأولى من نوعها منذ العام 2000، حيث أجرى آنذاك البابا الراحل يوحنا بولس الثاني زيارة إلى القاهرة.

ويقدر عدد المسيحيين في مصر بنحو 15 مليون نسمة وفق تقديرات كنسية من إجمالي عدد سكان البلاد البالغ 92 مليونًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم ...
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
صورة من الحرب على غزة تفوز بجائزة دولية
صورة من الحرب على غزة تفوز بجائزة دولية
عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة يتخطى 34 ألف شهيد
عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة يتخطى 34 ألف شهيد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم