السيسي: تعزيز التعاون مع قبرص يحقق أمن واستقرار المنطقة

أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بـ«العلاقات التاريخية المتميزة» بين مصر وقبرص في مختلف المجالات، وما شهدته خلال الآونة الأخيرة من تطور سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة السفير علاء يوسف، إن الرئيس أعرب خلال استقباله أمس كريستوفوروس فوكايدس، وزير الدفاع القبرصي، عن تطلعه إلى مواصلة تطوير التعاون العسكري بين البلدين وتعزيزه بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في منطقتى الشرق الأوسط والبحر المتوسط، خاصة في ضوء ما يواجه المنطقة والعالم من تحديات غير مسبوقة، على رأسها «الإرهاب».

وتابع السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء «تناول سُبل تعزيز التعاون العسكرى بين البلدين، بالإضافة إلى التباحث حول آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك»، بحسب صحيفة «الأهرام» اليومية.

كما ثمن الوزير القبرصى جهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب على كل المستويات، مؤكدا أهمية دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط كدعامة رئيسية للأمن والاستقرار.

كما أشاد وزير الدفاع القبرصي بـ«تميز» العلاقات المصرية ــ القبرصية، مؤكدا تطلع بلاده إلى فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين.