السبسي يستقبل الغنوشي في قصر قرطاج

استقبل رئيس الجمهورية التونسي الباجي قائد السبسي، اليوم الأربعاء بقصر قرطاج، رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

وذكرت الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية على موقع «فيسبوك» أن اللقاء تناول «الوضع العام بالبلاد وضرورة إيجاد حلول توافقية لمختلف القضايا الاجتماعية الراهنة».

وتحدث الطرفان عن «متطلبات إنجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وأهمية انخراط جميع الأحزاب الوطنية في هذا المسار تكريسًا للديمقراطية المحلية واستكمالاً لمسار الانتقال الديمقراطي».

التقى الاثنان في فبراير الماضي في قصر قرطاج أيضًا، وتناولا الوضع العام بالبلاد وضرورة حشد كل الجهود للنهوض بالأوضاع الاقتصادية ودفع عجلة الإنتاج، بالإضافة إلى أهمية الإسراع في تنظيم الانتخابات البلدية والجهوية.

وبداية أبريل الجاري، أعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تونس شفيق صرصار أن الانتخابات البلدية ستجرى في 17 ديسمبر 2017. وستتزامن الانتخابات مع الذكرى السابعة لإحراق البائع محمد بوعزيزي نفسه في مدينة سيدي بوزيد (وسط)، والذي شكل شرارة بدء الثورة ضد الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

الانتخابات تشمل 350 بلدية وفق النظام النسبي على دورة واحدة، ويدلي فيها عناصر القوى الأمنية والجيش بأصواتهم من إجمالي نحو 5.4 ملايين صوت مسجلين.

وتشكل الانتخابات استحقاقًا رئيسيًا بالنسبة إلى أكبر حزبين يهيمنان على الحياة السياسية منذ الانتخابات الوطنية في 2014، حين تحالفًا في شكل ظرفين وهما «نداء تونس» الذي أسسه الرئيس السبسي و«النهضة» بزعامة الغنوشي.