وفد «التجارة العالمية» يزور القاهرة لمراجعة السياسات الاقتصادية

قال وزير التجارة المصري، طارق قابيل، إن القاهرة ستستقبل خلال هذا الأسبوع وفدًا رفيع المستوى من منظمة التجارة العالمية لمراجعة السياسات التجارية والاقتصادية والاستثمارية الخاصة بمصر خلال السنوات الماضية.

ومن المقرر أن يعقد الوفد لقاءات مكثفة على مدار ثلاثة أيام مع كل الوزارات والجهات المصرية المعنية لعرض  البيانات كافة الخاصة بالإجراءات والقوانين التي اتخذتها الحكومة المصرية في سياساتها الاقتصادية خلال السنوات الماضية، وعرض برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي خلال الفترة المقبلة، بحسب جريدة «الأهرام» القومية.

وأشار إلى «أهمية الدور الذي تلعبه آلية المراجعة في تعزيز مبدأ الشفافية وتعميق الفهم لدى الدول الأعضاء بالسياسات والإجراءات التجارية التي تمارسها مصر، وخاصة في ظل برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي».

وأوضح أن وزارة التجارة والصناعة انطلاقًا من مسؤوليتها بتمثيل المصالح الاقتصادية والتجارية لمصر وتنفيذ الاتفاقات الموقعة في إطار منظمة التجارة العالمية وضعت برنامج عمل للتنسيق مع الوزارات والجهات المصرية المعنية كافة لتوفير كل البيانات الخاصة بالإجراءات والقوانين التي اتخذتها الحكومة المصرية في سياساتها الاقتصادية خلال السنوات الماضية.