السعودية: السيسي يزور المملكة في إبريل

قالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قبل دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة المملكة في أبريل.

وذكرت الوكالة أن عددا من المسؤولين المصريين والسعوديين حضروا الاجتماع بينهم وزير الخارجية عادل الجبير وأحمد القطان سفير السعودية لدى مصر والوفد الرسمي المرافق للسيسي.

ونقلت عن الجبير قوله إن «الملك سلمان بن عبد العزيز وأخاه الرئيس عبد الفتاح السيسي أكدا خلال اللقاء على عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين في جميع المجالات»، ووصف الاجتماع بأنه كان «مثمراً وبناء وودياً وإيجابياً جداً».

وأضاف الجبير «أن المملكة ومصر متطابقتان في الرؤى في جميع المجالات سواء في الأزمات التي توجهها المنطقة أو الحذر من الخطر الذي تشكله إيران وتدخلها في شؤون الدول العربية».

وكان الناطق باسم رئاسة الجمهورية المصرية علاء يوسف قال إن السيسي تلقى دعوة من الملك سلمان لزيارة السعودية ورحب بها، فيما وعد العاهل السعودي بزيارة مصر في القريب العاجل بناء على دعوة وجهها له الرئيس المصري.

وعقد الملك سلمان والسيسي اجتماعا ثنائيا في وقت سابق الأربعاء على هامش القمة العربية التي اختتمت أعمالها في الأردن مساء الأربعاء.

وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية في بيان إن «الرئيسين تناولا مختلف جوانب العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها، حيث أكد الزعيمان حرصهما على دعم التنسيق المشترك في ظل وحدة المصير والتحديات التي تواجه البلدين».