شكري: نسعى للحفاظ على صدارة القضية الفلسطينية على الساحة الدولية

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري الثلاثاء، الممثل الخاص للرئيس الأميركي لشئون المفاوضات الدولية جيسون جرينبلات، لمناقشة مستجدات القضية الفلسطينية ومستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد في بيان اطلعت «بوابة الوسط» على نسخة منه، إن الوزير شكري أكد أن «مصر تسعي بكل جهد للحفاظ علي صدارة القضية الفلسطينية على الساحة الدولية، وتتفاعل بشكل إيجابي مع كافة المبادرات والتحركات التي تهدف إلى إيجاد حل شامل وعادل لها».

وتابع الوزير شكري، خلال لقائه المبعوث الأميركي على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية المنعقدة حاليا في البحر الميت بالأردن، أن «الملف الفلسطيني سيكون مطروحا بقوة خلال الزيارة المقبلة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى واشنطن».

وشدد على أن «الطرح المصري للقضية الفلسطينية سيكون وفق ما تم التنسيق والتشاور حوله فلسطينيا وعربيًا وبناء على مبادرة السلام العربية»، مشيرًا إلى ما «تم الاتفاق عليه مع الجانب الفلسطيني خلال الزيارة الأخيرة للرئيس محمود عباس إلى القاهرة».

وأضاف الناطق باسم الخارجية، أن الوزير شكري أكد أن «مصر ستستمر في التواصل مع الشركاء الدوليين الذين لديهم القدرة على حلحلة الأوضاع لاستعادة الزخم والدعم الدولي لاستئناف عملية السلام وتشجيع الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني علي العودة إلى المفاوضات».

من جانبه، أكد مبعوث الرئيس الأمريكي للمفاوضات الدولية جايسون جرينبلات، التزام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالعمل مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتحقيق سلام دائم من خلال المفاوضات المباشرة، مثمنا الدور المصري على الصعيدين الإقليمي والدولي الرامي الى الوصول إلى تسوية للصراع، بحسب البيان.

المزيد من بوابة الوسط