سامح شكري يشارك في اجتماع تحضيري للقمة العربية بالأردن

يصل وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى العاصمة الأردنية عمَّان اليوم الأحد، للمشاركة في الاجتماعات الوزارية التحضيرية للدورة الـ28 للقمة العربية.

ويشارك الوزير المصري غدًا الاثنين في اجتماع اللجنة الوزارية الرباعية المعنية ببحث «التدخلات الإيرانية في شؤون دول الجوار»، والتي تضم السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، في تصريح نقلته «بوابة الأهرام» إن اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية المقبلة التي تعقد في الأردن الأربعاء المقبل سيناقش أهم مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والأزمتين السورية واليمنية، بالإضافة إلى الوضع في ليبيا والعراق والصومال.

كما يناقش الاجتماع قضايا الإرهاب والأمن القومي العربي، والعلاقات مع دول الجوار الجغرافي للمنطقة العربية، وكذلك التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية، واستعراض أوضاع حقوق الإنسان في الوطن العربي، ودراسة إنشاء آلية عربية لتقديم المساعدات العربية الإنسانية للمتضررين واللاجئين والنازحين.

ومن المقرر أن يشارك الوزير المصري في الجلسة الخاصة بالأزمة السورية بحضور مبعوث الأمم المتحدة لدى سورية، ستيفان ديمستورا، الذي سيطلع وزراء الخارجية العرب على أبرز التطورات في الساحة السورية على الصعيدين السياسي والإنساني.

وسيجري سامح شكري لقاءات ثنائية مع نظرائه من وزراء خارجية الدول العربية المشاركة في الاجتماع التحضيري.

المزيد من بوابة الوسط