السيسي: مصر تحرص على التوازن بين حماية الحريات وحفظ الأمن

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن الظروف الإقليمية والدولية وما تفرضه من تحديات على مصر وألمانيا، تستلزم تعزيز التشاور والتعاون بين البلدين على جميع المستويات، خاصة على الصعيد البرلماني.

وقال السيسي خلال استقباله أمس وفد مجموعة الصداقة المصرية ــ الألمانية بالبرلمان الألماني، برئاسة كارن ماج، إن «مصر تقدّر جهود أصدقائها في البرلمان الألماني للدفع بأجندة التعاون الثنائي، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة الأخيرة للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل للقاهرة».

من جانبه قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، إن «السيسي أشاد بتطور التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما في ضوء زيارة ميركل لمصر، والتي شهدت نقلة كبيرة فى مستوى الشراكة بين البلدين».

وأضاف أن «أعضاء الوفد البرلماني الألماني أعربوا عن تقديرهم لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، وحرصهم على تعزيز علاقات الشراكة الوثيقة بين مصر وألمانيا».

وقال يوسف إن «السيسي استعرض خلال الاجتماع تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر»، مؤكدًا حرص بلاده على تحقيق التوازن الدقيق بين حماية الحريات الأساسية وحقوق الإنسان وبين حفظ الأمن والاستقرار وعدم الإضرار بمصالح المواطنين وحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية.

المزيد من بوابة الوسط