تونس والجزائر توقعان 9 اتفاقيات بينها ضبط الحدود البحرية

أكد رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، الخميس، أن «تونس ستوفر كل الظروف الطيبة لاستقبال السياح الجزائريين وتحسين ظروف إقامة الجزائريين بتونس».

وقالت الحكومة التونسية، في بيان اطلعت «بوابة الوسط» على نسخة منه، إن الشاهد وقع مع نظيره الجزائري عبد الملك سلال خلال زيارته إلى تونس، 9 اتفاقيات منها اتفاقية في المجال التجاري تتعلق بمذكرة تفاهم في ميدان حماية المستهلك ومراقبة نوعية السلع والخدمات.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم حول إنشاء لجنة ثقافية مشتركة، فضلا عن اتفاقية في «مجال التشغيل، والمرأة والأسرة والطفولة والمسنين، إضافة الى البرنامج التنفيذي في مجالي الشباب والرياضة وبرنامج تنفيذي لبروتوكول تعاون في مجال الشؤون الدينية الذي يهدف لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات ومحاربة التطرف»، بحسب البيان.

وتابعت أن من بين الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال زيارة سلال إلى تونس، «الاتفاقية المتعلّقة بضبط الحدود البحرية».وقال الشاهد، إن الحكومة تتطلع الى أن يستكمل الجانبان التونسي والجزائري، في أقرب وقت، مباحثاتهما في ما يتعلق بتفعيل الاتفاق التجاري التفاضلي ومراجعته في اتجاه تحسين الامتيازات التعريفية المتبادلة وتوسيع قائمة المنتجات بها.