إيطاليا تدعو السبسي لحضور قمة مجموعة الدول السبع الكبار

دعا السفير الإيطالي لدى تونس، الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إلى المشاركة في قمة مجموعة الدول السبع الكبار (G7)، التي تترأسها إيطاليا، خلال شهر مايو المقبل.

واستقبل وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، الاثنين، سفير إيطاليا لدى تونس، لمناقشة تطوير علاقات التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

وأشار الوزير التونسي إلى «النتائج الإيجابية» لزيارة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، روما، مشددًا على أهمية متابعة التوصيات المنبثقة من هذه الزيارة وتنفيذها، بما يمكِّن من الارتقاء بعلاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين، بحسب بيان لوزارة الخارجية التونسية اطلعت «بوابة الوسط» على نسخة منه.

من جهته، جدد السفير الإيطالي تأكيد حرص بلاده على مواصلة دعم تونس في مختلف الميادين، وتنفيذ الاتفاقات التي تم توقيعها خلال الزيارة.

وناقش الطرفان خلال اللقاء «أهم الاستحقاقات الثنائية للسنة الحالية، خاصة الاجتماع المنتظر لرئيسي حكومتي البلدين وزيارة وزير الشؤون الخارجية إلى روما».

واستعرض الجانبان تطورات الوضع الإقليمي، معربين عن «ارتياحهما لتطابق وجهات نظر البلدين حول ضرورة تكثيف الجهود المشتركة من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة»، بحسب البيان.