حجازي وبافل يناقشان الوضع في ليبيا

ناقش رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازى مع رئيس اللجنة العسكرية بحلف شمال الأطلسى (ناتو) الفريق بيتر بافل، الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وعلى رأسها الوضع في ليبيا.

أكد ذلك بيان للناطق العسكري المصري صدر اليوم الإثنين في الصفحة الرسمية له على موقع«فيسبوك»، إذ أشار البيان إلى إن اللقاء حضره الفريق حجازي ومعه قادة من القوات المسلحة المصرية والفريق بافل ووفد مرافق له.

وبحث الطرفان «تطورات الأوضاع والمستجدات على الصعيدين الإقليمى والدولى فى الفترة الراهنة، وإنعكاسها على الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط ، كما تناول اللقاء تبادل الرؤى المختلفة فى العديد من القضايا وعلى رأسها الموقف فى ليبيا وكذا مقاومة التطرف والإرهاب والجهود الدولية لمواجهته وأهمية التنسيق والتعاون وتضافر الجهود فى هذا المجال».

من جانبه، شدد الفريق حجازى على «مدى عمق العلاقات التى تجمع مصر وحلف شمال الأطلسى، وأنها تأتى من منطلق حرص الجانبين على التعاون المشترك لدعم أمن وإستقرار المنطقة».

فيما أشاد الفريق بافل بـ«الدور المصرى المحورى والفاعل فى محاربة التطرف والإرهاب»، مشيرًا إلى «دعم الحلف الكامل لجهود مصر بما يدعم تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط»، وفقًا للناطق العسكري المصري.

المزيد من بوابة الوسط