Atwasat

اتفاق تعاون أمني بين تونس والجزائر لتسوية الأزمة الليبية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 05 مارس 2017, 10:29 صباحا
WTV_Frequency

توقع تونس مع الجزائر الأسبوع المقبل مشروع اتفاق للتعاون الأمني، لمناسبة انعقاد الدورة الـ21 للجنة المشتركة الكبرى بين البلدين في العاصمة التونسية.

وقال وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، الجزائري عبدالقادر مساهل، إن الاتفاق سيعزز مساعي التشاور في اتجاه تسوية الأزمات التي تشهدها المنطقة خصوصًا في ليبيا.

وأضاف مساهل في تصريحات خلال افتتاح الدورة الـ19 للجنة المتابعة الجزائرية التونسية، نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية أمس السبت: «سيمكننا الاتفاق من مضاعفة جهودنا في التقريب بين مختلف الأطراف الليبية بما يضمن المصالحة الوطنية عبر الحوار الليبي - الليبي الشامل دون تدخل في إطار الحل السياسي المنشود والمبني على مسار التسوية الذي ترعاه الأمم المتحدة».

ولفت الوزير الجزائري إلى أن التعاون الأمني مع تونس بلغ «مستوى رفيعًا، ولاسيما في ميدان التكوين وتبادل المعلومات بما يعزز قدرات الجزائر وتونس في مواجهة مختلف أخطار وتهديدات الإرهاب والجريمة المنظمة».

فيما اعتبر الوزير التونسي للشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي أن الاتفاق الذي سيتم التوقيع عليه الأسبوع المقبل في تونس سيكون «تكريسًا وتجسيدًا للتعاون الأمني والعسكري المهم بين البلدين».

وتعقد الدورة الـ19 للجنة المتابعة الجزائرية التونسية يومي 4 و 5 مارس بالجزائر، تحضيرًا للدورة الـ21 للجنة الجزائرية التونسية الكبرى التي ستنعقد في تونس يوم 9 مارس المقبل برئاسة كل من الوزير الأول الجزائري عبدالمالك سلال ونظيره التونسي يوسف الشاهد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة (فيديو)
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة ...
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم