شكري يزور بروكسل غدا لبحث أولويات المشاركة مع الاتحاد الأوروبي

يتوجه وزير الخارجية المصري سامح شكري إلي العاصمة البلجيكية بروكسل غدًا الأحد في زيارة لمدة يوم لتعزيز آليات التشاور والتنسيق مع المسؤولين بالاتحاد الأوروبي.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، في بيان اطلعت «بوابة الوسط» على نسخة منه إن شكري سيعقد اجتماعًا مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لبحث مجمل العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين لمناسبة التوصل إلى اتفاق على وثيقة أولويات المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وتمثل الوثيقة إطارًا عامًا لعلاقات مصر مع المؤسسات الأوروبية خلال السنوات الثلاث المقبلة، والتي جري التفاوض عليها بدءًا من فبراير 2016.

وأضاف أبو زيد أنه من المنتظر أن يشهد اجتماع شكري مع نظرائه الأوروبيين شرحًا مستفيضًا لتطورات الأوضاع الداخلية في مصر، ولاسيما برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة المصرية والإجراءات الاقتصادية المهمة التي تم اتخاذها خلال الفترة الأخيرة.

وتابع أن شكري سيلتقي خلال زيارته أيضًا الممثلة العليا للسياسة الأمنية والخارجية للاتحاد الأوروبي، فيدريكا موجيريني، كما سيعقد لقاءً ثنائيًا مع وزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء البلجيكي ديديه ريندرز للتباحث حول سبل تدعيم العلاقات بين مصر وبلجيكا في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة.

وقال إن شكري سيلتقي ديمتريس أفراموبولوس مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الهجرة والمواطنة، مضيفًا أن وزير الخارجية سيجري محادثات مع ينس ستولتنبرج سكرتير عام حلف شمال الأطلنطي (الناتو) للتشاور حول العلاقات بين مصر والحلف.

المزيد من بوابة الوسط