السيسي يستقبل وزراء الصحة العرب

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وزراء الصحة العرب المشاركين في اجتماعات مجلس وزراء الصحة العرب بالجامعة العربية بالقاهرة.

وشارك في اللقاء عدد من ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال الصحة بحضور وزير الصحة المصري أحمد عماد الدين. ومن المقرر أن يحضر الوزراء، إلى جانب اجتماعات الجامعة العربية، الملتقى الثامن عشر لاتحاد المستشفيات العربية المنعقد في القاهرة أيضًا.

وقال الناطق باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير علاء يوسف، في تصريحات نقلتها «بوابة الأهرام»: «إن السيسي تسلم من وزراء الصحة العرب وثيقة إعلان القاهرة، الصادرة من مجلس وزراء الصحة العرب، حول صحة المرأة العربية للعام 2017، وذلك تقديرًا لاهتمام مصر بهذه القضية، وإعلانها أن العام الجاري هو عام المرأة المصرية».

وأكد الناطق الرئاسي «دعم مصر الكامل لوثيقة (إعلان القاهرة) حول صحة المرأة العربية»، لافتًا إلى أن السيسي دعا إلى تحويل هذه الوثيقة إلى برنامج عمل مكثف يؤدي إلى تحسن ملموس في مستويات الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية للمرأة العربية.

وأضاف السفير علاء يوسف قائلاً: «الرئيس شدد على أن سياسة مصر الثابتة تجاه أشقائها العرب تستند إلى عدم التدخل في شؤونهم الداخلية، ودعم استقرار وقوة الدول العربية دون السعي إلى دور أو مصلحة سوى تقدم ورخاء الدول والشعوب العربية، انطلاقاً من إيمان مصر الكامل بأهمية إعلاء قيم المصارحة والشفافية بين الأشقاء في ظل وحدة المصير التي تجمعهم».

المزيد من بوابة الوسط