وزير الخارجية التونسي يبحث مع نظيره العراقي العلاقات بين البلدين

التقى وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، الاثنين في جينيف، نظيره العراقي إبراهيم الجعفري، على هامش أعمال الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة.

وأكّد الوزير التونسي «عمق علاقات التعاون بين تونس والعراق»، لافتًا إلى أن الزيارة الرسمية التي سيجريها إلى بغداد الأسبوع المقبل على رأس وفد من رجال الأعمال ستمثل مناسبة للارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات ودعم التنسيق بخصوص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك»، بحسب الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية التونسية بـ«فيسبوك».

من جهته أعرب الجعفري في بيان صادر عن الخارجية التونسية عن «حرص بلاده على مزيد دفع نسق التعاون مع تونس وتطويره وخصوصًا في المجال السياحي»، مشيرًا إلى «تشجيع العراقيين على الإقبال على الوجهة التونسية».

وأشار إلى النتائج الإيجابية التي حققتها الزيارة التي أداها إلى تونس في فبراير 2016، مؤكدًا حرص بلاده على متابعة تنفيذ كل ما تم التوصل إليه من اتفاقات.

وقال البيان، إن اللقاء مثَّل مناسبة لبحث الأوضاع في المنطقة العربية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى المسائل المدرجة على جدول أعمال مجلس حقوق الإنسان».