مصر والكويت توقعان برنامجًا لمراقبة جودة المنتجات غير الغذائية

وقعت مصر والكويت، الخميس، برنامجًا تنفيذيًا وآلية اعتراف متبادل بشهادات المطابقة للمنتجات الصناعية غير الغذائية بين كل من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة والهيئة العامة للصناعة بالكويت.

ويستهدف البرنامج تسهيل وتعزيز التبادل التجارى وتفعيل اتفاقية التعاون العلمي والفني المشترك الموقعة بين البلدين في مجالات المواصفات والمقاييس ومراقبة الجودة ومنح شهادات المطابقة، بحسب «أخبار مصر»، التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون الرسمي.

وقال رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة أشرف إسماعيل إن «هذا البرنامج يأتي في إطار تيسير إجراءات التبادل التجاري ونفاذ المنتجات المصرية لأسواق الدول العربية».

وأوضح أن «البرنامج يتضمن التعاون الفني بين مصر والكويت في مجالات التقييس المختلفة ومراقبة الجودة ومنح شهادات تقييم المطابقة و تبادل المعلومات والبيانات المتعلقة بـالتقييس وتحديد المواصفات القياسية والتشريعات الفنية الخاصة بالسلع الأكثر تبادلا بين البلدين والتعاون فى مجال إجراءات التحقق من المطابقة والاعتراف».

وأشار إلى أن البرنامج يستهدف الارتقاء بجودة ومعايير السلع والمنتجات المتبادلة حفاظاً على سلامة وصحة المستهلك في البلدين.

المزيد من بوابة الوسط