بالفيديو.. الجهيناوي يكشف «الموعد الجديد» لعقد المبادرة التونسية حول ليبيا

أعلن وزير الخارجية التونسية خميس الجهيناوى تقديم موعد اجتماع وزراء خارجية تونس والجزائر ومصر حول ليبيا إلى يومي 19 و20 فبراير بدلاً عن أول مارس المقبل، في إطار تفعيل المبادرة التونسية لحل الأزمة الليبية.

وقال الوزير التونسي، في مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية التونسية بـ«فيسبوك»، إننا «كثفنا الأيام الأخيرة من المشاورات مع وزير الخارجية المصري سامح شكري ووزير الشؤون المغاربية والأفريقية عبدالقادر مساهل، الأيام الماضية، واتفقنا على تقديم موعد المبادرة التونسية حول ليبيا».

وأشار إلى أنه «تم الاتفاق حول أهم الأسس التي سنقترحها على رؤساء الدول الثلاث (مصر وتونس والجزائر) نحو حل سياسي جامع لكل الأطراف الليبية».

وأكد أن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي سيستقبل وزراء خارجية مصر وتونس الاثنين، لبحث كيفية تنفيذ المبادرة التي اقترحتها بلاده لحل الأزمة في ليبيا.

وكان وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي أعلن أن بلاده ستحتضن في الأول من مارس المقبل اجتماعًا لوزراء خارجية كل من تونس والجزائر ومصر، لاستعراض نتائج الاتصالات التي أجرتها الدول الثلاث مع مختلف الأطراف الليبية، ووضع تصور لتسوية سياسية شاملة للأزمة الليبية، فضلاً عن التحضير لعقد قمة رئاسية ثلاثية تمهد لدعوة الأطراف الليبية للجلوس إلى طاولة الحوار.

المزيد من بوابة الوسط