3 بعثات بريطانية في مصر.. التجارة والاستثمار أولاً

تكثف بريطانيا من تعاونها التجاري مع القاهرة حاليًا، إذ توجد 3 بعثات بريطانية تجارية تبحث عن فرص للاستثمار في مصر.

وبدأ المبعوث التجاري البريطاني إلى مصر، السير جيفري دونالدسون، أمس الأحد زيارة إلى القاهرة والإسكندرية، بحثًا عن فرص جديدة للتجارة والاستثمار، وشركاء مصريين جدد، وذلك على رأس وفد من أكثر من 40 شركة.

وقال دونالدسون: «هذه هي المرة الأولى التي تأتي فيها غالبية هذه الشركات إلى مصر، مما يظهر أن المملكة المتحدة جادة في التزامها بالأفعال وليس الأقوال فيما يتعلق بالأعمال التجارية الجديدة، وقد شهد العام 2016 استثمارات جديدة من الشركات البريطانية، وفي العام الجاري تسعى المملكة لتعميق التعاون والمساعدة في دعم جهود النمو الاقتصادي في مصر عن طريق زيادة الاستثمارات البريطانية»، بحسب ما نقلته عنه «بوابة الأهرام».

فيما اعتبر السفير البريطاني في مصر، جون كاسون، أن «2017 هو عام كبير لرجال الأعمال في مصر وبريطانيا لتحقيق النجاح الاقتصادي»، مشيرًا إلى وجود ثلاث بعثات من رجال الأعمال البريطانيين يزورون مصر في أسبوع واحد بهدف إحضار شركات جديدة للاستثمار في قطاعات جديدة في مصر.

وتابع: «أرى أن هناك زيادة في إقبال الاستثمار البريطاني على مصر التي تنفذ برنامج الإصلاح الاقتصادي»، لافتًا إلى أن «حجم التبادل التجاري بين البلدين يصل إلى 2 مليار دولار سنويًا، وحجم الاستثمار إلى 30.5 مليار دولار».

ومن بين الشركات البريطانية التي وصلت مصر، 9 شركات تعمل في مجال البنية التحتية والبناء وتبحث هذه الشركات في فرص عمل في مشاريع كالعاصمة الجديدة، وتطوير منطقة قناة السويس الاقتصادية.

كما تزور مصر أيضًا بعثتان تجاريتان، تحت تنظيم المجلس الأسكتلندي للتنمية الدولية وصناعات الطاقة لبحث الفرص الجديدة في مجال الطاقة.

المزيد من بوابة الوسط