Atwasat

ثلاث بعثات تجارية بريطانية تزور مصر لبحث فرص الاستثمار

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 12 فبراير 2017, 08:47 مساء
WTV_Frequency

قالت السفارة البريطانية في مصر إن ثلاث بعثات تجارية من المملكة المتحدة تزور القاهرة لبحث فرص الاستثمار بها.

وأضافت السفارة، في بيان، أن المبعوث التجاري البريطاني جيفري دونالدسون وصل إلى مصر على رأس وفد من أكثر من 40 شركة بحثًا عن فرص جديدة للتجارة والاستثمار مع شركاء مصريين جدد. وذكر البيان أن الوفد يشمل بعثة تجارية من شمال أيرلندا تتضمن شركات من عدة قطاعات، ونقل بيان السفارة عن دونالدسون قوله إن «هذه هي المرة الأولى التي تأتي فيها غالبية هذه الشركات إلى مصر، مما يظهر أن المملكة المتحدة جادة في التزامها بالأفعال وليس الأقوال فيما يتعلق بالأعمال التجارية الجديدة».

وأضاف دونالدسون أن المملكة المتحدة ملتزمة بتعميق التعاون والمساعدة في دعم جهود النمو الاقتصادي في مصر عن طريق زيادة الاستثمارات البريطانية. ونقل البيان عن السفير البريطاني في مصر جون كاسون قوله إن «2017 هو عام كبير لرجال الأعمال في مصر وبريطانيا لتحقيق النجاح الاقتصادي. لذلك هو نجاح كبير أن نبدأ عام 2017 بثلاث بعثات من رجال الأعمال البريطانيين في أسبوع واحد وإحضار شركات جديدة للاستثمار في قطاعات جديدة في مصر».

وتابع كاسون: «نرى زيادة في شراهة الاستثمار البريطاني في الوقت الذي تنفذ فيه مصر برنامج الإصلاح الاقتصادي. ويستند هذا النمو الجديد على أسس قوية هي أن مصر وبريطانيا شريكتان في الاقتصاد حيث يصل حجم التبادل التجاري السنوي إلى 2 مليار جنيه دولار ويصل حجم الاستثمار إلى 30.5 مليار دولار».

وبحسب السفارة فقد وصلت إلى مصر أيضًا 9 شركات بريطانية تعمل في مجال البنية التحتية والبناء تحت رعاية الغرفة التجارية المصرية البريطانية لبحث فرص العمل في مشاريع كالعاصمة الجديدة وتطوير منطقة قناة السويس الاقتصادية، بالإضافة إلى بعثتين تجاريتين تحت تنظيم المجلس الاسكتلندي للتنمية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«يونيسف»: النوم في غزة مثل الرقود في تابوت
«يونيسف»: النوم في غزة مثل الرقود في تابوت
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
مقتل 36 عسكريا سوريا جراء غارة إسرائيلية قرب حلب
مقتل 36 عسكريا سوريا جراء غارة إسرائيلية قرب حلب
ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على سورية إلى 42 قتيلا
ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على سورية إلى 42 قتيلا
ارتفاع ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة إلى 32 ألفا و623 شهيدا و75 ألف إصابة
ارتفاع ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة إلى 32 ألفا و623 شهيدا...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم