الإمارات ترفع القيود عن منح التأشيرات للتونسيين

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية التونسية أن السلطات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة قررت، أمس السبت، رفع القيود عن منح تأشيرات الدخول إلى أراضيها بالنسبة لحاملي الجنسية التونسية.

وقالت الخارجية التونسية، في بيان لها، أوردته وسائل إعلام تونسية: «هذه المبادرة تأتي تتويجًا لسلسلة الاتصالات التي أجراها وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، مع عدد من المسؤولين الإماراتيين، خصوصًا مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، في مناسبات متعددة آخرها الزيارة التي أداها إلى أبو ظبي في الأول والثاني من الشهر الجاري».

واعتبرت الخارجية التونسية أن رفع القيود عن منح التأشيرات خطوة «تدعم روابط الأخوة التي تجمع البلدين، وتعطي دفعًا لعلاقات التعاون الثنائي في جميع المجالات وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة ويستجيب لتطلعات الشعبين الشقيقين».

وأوضح البيان أنه بموجب القرار الإماراتي، فإنه على «الراغبين في الحصول على تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات تقديم مطالبهم مستوفاة الوثائق وفق الإجراءات والتراتيب الجاري بها العمل، إلى القسم القنصلي بسفارة الإمارات العربية المتحدة في تونس».