شكري يبحث مع العاهل الأردني سبل تسوية الأزمة الليبية

قالت وزارة الخارجية المصرية إن الوزير سامح شكري سيتوجه مساء اليوم، إلى العاصمة الأردنية عمّان، لمقابلة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ناقلاً له رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، في بيان نشرته وكالة «أنباء الشرق الأوسط»، إنه سيتم خلال الزيارة التشاور حول عدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل التعامل مع أزمات المنطقة العربية وفي مقدمتها الأوضاع في سورية وليبيا واليمن والعراق، بالإضافة إلى مستجدات القضية الفلسطينية وجهود مكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن شكري سيلتقي، خلال الزيارة كلاً من رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، ووزير الخارجية أيمن الصفدي، حيث سيتم التباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، وسبل تطويرها.

وتابع أبو زيد، أن شكري سيبحث أيضًا التنسيق بشأن آليات دفع مسيرة العمل العربي المشترك استعدادًا للقمة العربية المقبلة التي سيستضيفها الأردن في شهر مارس المقبل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي تسلم -مطلع يناير الماضي- دعوة من العاهل الأردني للمشاركة في القمة العربية المقرر عقدها بالمملكة الأردنية.

 

المزيد من بوابة الوسط