السيسي يطالب بتوفير السلع الأساسية وترشيد النفقات

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضرورة اتخاذ إجراءات من شأنها تخفيف الأعباء على محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، عبر التوسع في شبكات الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

كما طالب السيسي خلال الاجتماع الذي عقده أمس، وضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والداخلية، والعدل، والمالية، ورئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، بالاستمرار فى زيادة الموارد المالية اللازمة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين، فضلا على ترشيد النفقات إلى أدنى حد ممكن.

وقال الناطق الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، إن الاجتماع ناقش القرارات الأخيرة للحكومة بتحريك أسعار بعض السلع التموينية، حيث تمت مراجعة جميعها واستعراض ما تتحمله الدولة من تكلفة لتوفير الدعم للمواطنين، بحسب صحيفة «الأهرام القومية».

وأضاف أن الاجتماع استعرض نتائج الجولة الترويجية التي قام بها وزير المالية خلال الفترة الماضية لطرح سندات حكومية مصرية في الأسواق المالية، والتي أسفرت عن تلقي البنك المركزي نحو 4 مليارات دولار حصيلة هذا الطرح.

واستعرض الرئيس خلال الاجتماع الإجراءات اللازمة لتنفيذ التوصيات الصادرة عن مؤتمر الشباب الأخير فى أسوان، أهمها إنشاء الهيئة العليا لتنمية الصعيد والإسراع بإنهاء جميع المشروعات التنموية بمنطقة «نصر النوبة» و«وادى كركر»، ومتابعة إنشاء مناطق صناعية متكاملة للصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر بكل محافظات الصعيد خلال الأشهر الستة القادمة.

كما تشمل الإجراءات زيادة الجهود الموجهة لتحسين مستوى جودة الحياة بالصعيد من خلال تكثيف الجهود في مجالات الصحة والتعليم والنقل والإسكان، فضلا على متابعة تنفيذ مشروع المثلث الذهبى قنا - سفاجا القصير، بحيث يصبح منطقة عالمية جاذبة للاستثمار، وكذلك الإسراع بتشكيل لجنة من الجهات الوطنية المعنية لمراجعة موقف من لم يتم تعويضه من إنشاء السد العالي.

المزيد من بوابة الوسط