الخارجية التونسية: «اجتماع أبو ظبي» يبحث الأوضاع في ليبيا

قالت وزارة الخارجية التونسية إن الوزير خميس الجهيناوي يشارك في أشغال الدورة الرابعة لمنتدى التعاون العربي الروسي، والتي تعقد اليوم في أبو ظبي.

وأضافت الوزارة، في بيان عبر صفحتها الرسمية بـ«فيسبوك»، اليوم أن الجهيناوي سيلقي كلمة تتضمّن مواقف تونس بخصوص القضايا المدرجة على جدول أعمال المنتدى، بصفتها رئيسًا للدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

وأشارت إلى أن هذه الندوة «فرصة لتبادل وجهات النظر وبحث سبل تعزيز الحوار وتنسيق المواقف بين الجانبين العربي والروسي بخصوص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وتطوّرات الأوضاع في كلّ من ليبيا وسورية واليمن ولبنان والعراق، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب والتطرف والجريمة المنظمة».

وتابعت أنه «سيتم خلال القمة التركيز على دعم علاقات التعاون بين الدول العربية وروسيا، وتطويرها في مختلف المجالات، منها البحث العلمي والتكنولوجيا، والاستثمار والصناعة والفلاحة والطاقات المتجدّدة والاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، بالإضافة إلى دفع التعاون الثقافي وتعزيز الروابط السياحية بين روسيا والدول العربية».

ويشارك وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي في الاجتماع الوزاري العربي التشاوري الثاني، الذي سيُعقد غدًا في أبوظبي لمناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة العربية.