مقتل تونسي وإصابة اثنين آخرين في «هجوم كيبك»

قُتل تونسي وأُصيب اثنان آخران، في الهجوم الذي استهدف الأحد، المركز الإسلامي بمقاطعة كيبيك الكندية، بحسب وزارة الخارجية التونسية.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية بـ«فيسبوك»، الاثنين، «إن المواطن التونسي بوبكر الثابتي توفي في هجوم كيبيك، وأُصيب اثنان آخران هما أيمن الدربالي ونزار غالي».

وأشارت إلى أن «قنصل تونس بمونريال تمكَّن من الاتصال بعائلات الضحايا الذين أكدوا حالات الوفاة والإصابة». وتقدمت الوزارة بـ«التعازي إلى عائلة القتيل بوبكر الثابتي، متمنية الشفاء العاجل للمصابين الآخرين».

وأكدت أنها «ستتولى القيام بالإجراءات اللازمة لجلب جثمان القتيل إلى تونس، كما ستتابع الحالة الصحية للمصابين»، مشددة على أنها تبحث مع البعثة الدبلوماسية التونسية في كندا ومع السلطات الكندية ملابسات الحادث.

وأعلنت الشرطة الكندية مقتل ستة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين في إطلاق رجلين النار على مصلين بنهاية صلاة العشاء في مسجد في مقاطعة كيبيك، مساء الأحد.

وقالت الناطقة باسم إدارة الأمن في كيبيك، كريستين كولومب، الاثنين: «قُتل ستة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 35 و70 عامًا، وثمانية أشخاص جُـرحوا في الهجوم الذي نتعامل معه كـ(عمل إرهابي)».

 

المزيد من بوابة الوسط