جلستان مهمتان للبرلمان التونسي الثلاثاء والأربعاء

يناقش البرلمان التونسي في جلستين عامتين، الثلاثاء والأربعاء المقبلين، إمكانية تشكيل لجنة تحقيق برلمانية للنظر في شبكات تجنيد الشباب التونسي وتسفيره للقتال في الخارج، بالإضافة إلى النظر في مشروعي قانونين.

إحدى الجلستين ستركز على التصويت على تشكيل لجنة تحقيق برلمانية حول شبكات التجنيد التي تورطت في تسفير الشباب التونسي إلى مناطق القتال بالخارج، بحسب موقع «الشروق» التونسي. وكان 94 نائبًا تقدموا إلى البرلمان بطلب للتصويت على تشكيل اللجنة.

كما ينظر البرلمان في مشروع قانون يتعلق بمراجعة منظومة «الامتيازات الجبائية»، وهو مشروع قانون تقدمت به الحكومة إلى البرلمان في شهر مايو 2016 ويضم 19 فصلاً. ويهدف هذا المشروع إلى تشجيع التنمية المحلية والزراعة والتصدير من خلال حفز المستثمرين الخواص على التوجه نحو الجهات الداخلية.

بالإضافة إلى ذلك، سيكمل مجلس نواب الشعب (البرلمان) النظر في مشروع القانون الأساسي المتعلق بتنقيح وإتمام القانون الأساسي المتعلق بالانتخابات والاستفتاء بعد توقف دام عدة أشهر. وقد أجلت الجلسة العامة التي عُـقدت الأربعاء الماضي النظر في هذه النقطة للسماح للكتل البرلمانية للتداول في مقترح حكومي بشأن مشاركة الأمنين والعسكريين في الانتخابات البلدية والمحلية المقبلة.

المزيد من بوابة الوسط