السيسي: لا أحد يستطيع العبث بمياه النيل لأنها مسألة حياة أو موت

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إننا «نتحرك بخطة طموحة جدا، لكن مواردنا ليس كثيرة». وتحدث عن أن «الأمور تسير بشكل جيد فى إطار الاتفاق مع إثيوبيا، حول بناء سد النهضة»، متابعا: «لا أحد يستطيع العبث بمياه النيل، لأنها مسألة حياة أو موت».

وأضاف السيسي، خلال جلسة نقاش في مؤتمر الشباب الشهري الثاني بأسوان، (جنوب مصر) بثها التلفزيون الرسمي، «كان من المفترض أن تبني مصر مرافقها لكي تستوعب عدد السكان»، وزاد: «مصر في حالة نمو، لكن مرافقها لا تنمو بنفس المعدل».

وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من مشروعات الصرف لحوالي 40% من إجمالي 4500 قرية خلال منتصف عام 2018.

ولفت إلى أن الشباب يمثلون أكثر من 60% من سكان مصر، وأنهم من يصنعون المستقبل، مشيرا إلى أن مصر تمر بمرحلة تغيير كبيرة ستأخذ وقتا ليس بالكثير، وأي دولة في العالم تحتاج إلى عشرات السنين من أجل أن تشعر بالتغيير.

وأوضح الرئيس أن التحديات في كافة القطاعات في مصر كبيرة، مطالبا الشباب أن ينتبهوا لتلك التحديات الكبيرة التي تشكلت واستمرت لمدة أعوام طويلة.

وقال إن قلق المصريين بشأن قضية مياه نهر النيل مشروع جدًا جدًا، متابعًا: «دى حياتنا ومصر قائمة على النيل منذ 7 آلاف سنة، وليس لدينا غيره».

ويحضر مؤتمر الشباب الشهري بأسوان ما يقارب من ١٣٠٠ شاب من مختلف محافظات الصعيد، إضافة لعدد من الوزراء والمحافظين والقيادات التنفيذية، والشخصيات العامة والسياسية.

المزيد من بوابة الوسط