وزير البترول: زيادة إنتاج الغاز المصري 50% منتصف 2018

أعلن وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا، زيادة إنتاج الغاز بنسبة 50% في منتصف 2018، مع الاستمرار فى زيادة معدلاته خلال السنوات التالية.

وأضاف الملا، في كلمة له أمام غرفة التجارة المصرية - البريطانية ومجلس الأعمال المصري - البريطاني في لندن الثلاثاء أنه سيتم التوسع في تحديث وتطوير معامل التكرير والبنية الأساسية والانتهاء من أكبر مشروعين للبتروكيماويات (موبكو وأيثيدكو) باستثمارات أربعة مليارات دولار، بحسب جريدة «الأهرام».

وقال الوزير إن من «أهم ما تم إنجازه فى الاستراتيجية الجديدة هو المزايدتان العالميتان للبحث عن البترول والغاز في 21 منطقة برية وبحرية خلال العام الماضي، وتوقيع 76 اتفاقية بترولية، فضلاً على تأمين استثمارات أكثر من 31 مليار دولار خلال السنوات الأربع المقبلة لتنمية اكتشافات حقول الغاز (ظهر وشمال إسكندرية وأتول)، وسرعة وضعها على خريطة الإنتاج».

وتابع أن «الاكتشافات الحديثة في المياه العميقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل تمثل حافزًا قويًا للشركات العالمية لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وإطلاق مكامن الثروات البترولية، بالإضافة إلى أنشطة التكرير والبتروكيماويات والبنية الأساسية التي تعد عوامل جذب للاستثمارات الأجنبية».

المزيد من بوابة الوسط