مصر: مجلس الدفاع يمدد مشاركة قوات في العمليات بالخليج

قال بيان رئاسي مصري إن مجلس الدفاع الوطني وافق في اجتماع عقده اليوم الأحد برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي على تمديد مشاركة قوات في العمليات العسكرية باليمن.

وجاء في البيان أن المجلس وافق على «تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية في مهمة قتالية خارج الحدود للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب»، وفق «رويترز».

وكان السيسي أصدر، في مارس 2015، قرارا جمهورياً بشأن إرسال بعض عناصر من القوات المسلحة في مهمة خارج حدود الدولة للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي بمنطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب لمدة 40 يوما.

ويضم مجلس الدفاع في عضويته رئيس من مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب، ووزراء الدفاع والخارجية والمالية والداخلية، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة القوات البحرية والجوية والدفاع الجوى، ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، ومدير إدارة المخابرات الحربية.

ويختص المجلس بالنظر في الشؤون الخاصة بوسائل تأمين البلاد وسلامتها، ومناقشة موازنة القوات المسلحة، ويؤخذ رأيه في مشروعات القوانين المتعلقة بالقوات المسلحة.

المزيد من بوابة الوسط