السيسي يهنئ الشعب الأميركي بتنصيب ترامب رئيسًا

هنأت الرئاسة المصرية الجمعة الشعب الأميركي لمناسبة تولي الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب مهام منصبه، متمنية دوام الاستقرار والتقدم والرخاء للشعب الأميركي.

وفي بيان نشرته وكالة «أنباء الشرق الأوسط»، أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن «أطيب تمنياته للرئيس الأميركي بالتوفيق والسداد في أداء مهامه والاضطلاع بمسؤولياته لتحقيق آمال وتطلعات الشعب الأميركي».

وقال السيسي إنه «يتطلع إلى توطيد أواصر الصداقة وتعزيز العلاقة الاستراتيجية الخاصة التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأميركية على المستويات كافة».

وأكدت الرئاسة المصرية أن «مصر تتطلع إلى أن تشهد فترة الرئيس دونالد ترامب انطلاقة جديدة لمسار العلاقات المصرية - الأميركية يسودها التعاون والتشاور المثمر حول مختلف القضايا الإقليمية، من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية في منطقة الشرق الأوسط المتخمة بالتحديات».

وجرت مراسم تنصيب دونالد ترامب رئيسًا جديدًا للولايات المتحدة، اليوم الجمعة، على مدرجات مبنى الكابيتول وسط العاصمة الأميركية واشنطن.

ومن أهم الشخصيات التي حضرت حفل التنصيب الرئيس السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل، والرئيس الأسبق جورج بوش الابن وزوجته، والرئيس الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري كلينتون المرشحة السابقة للرئاسة الأميركية والرئيس الأسبق جيمي كارتر.