Atwasat

وزيرة: إعادة إعمار المتحف الإسلامي بمنحة إماراتية - إيطالية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 18 يناير 2017, 02:32 مساء
WTV_Frequency

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن إعادة إعمار المتحف الإسلامي، جاءت بمنحة إماراتية قدرها 50 مليون جنيه، ومنحة أخرى من إيطاليا بقيمة 800 ألف دولار فضلاً عن منحة ثالثة قدرها مليون جنيه من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وأضافت نصر، في تصريحات على هامش حضورها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، متحف الفن الإسلامي بعد ترميمه، اليوم: «إن الاتفاق نصَّ على أن يقدم المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية، هذه المنحة لإعادة إعمار وإمداد متحف الفن الإسلامي وتجهيزه بالكامل للتشغيل مرة أخرى، مع تحديث وتطوير جميع الأنظمة الخاصة به»، بحسب وكالة «أنباء الشرق الأوسط».

وأوضحت أنه «جرت أعمال تطوير متحف الفن الإسلامي، الذي يعد أكبر متحف إسلامي في العالم، بأحدث الأساليب لضمان الحفاظ على القطع النادرة التي تأثرت بالتفجير وبواسطة خبراء في هذا المجال وباستخدام الأساليب والأدوات والتقنيات التي تتناسب مع أهمية المقتنيات الأثرية».

تضمن المشروع أعمالاً إنشائية وفنية وتقنية للترميم الداخلي لمنصات العرض والنوافذ الزجاجية والخشبية والمعدنية ومجموعة من المقتنيات والقطع النادرة، وكذلك خطة لإعادة البناء الخارجي التي شملت إعادة ترميم وتأهيل الواجهة الأمامية للمتحف.

وأشارت الوزيرة إلى أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي متحف الفن الإسلامي بعد ترميمه، يعد رسالة للعالم بأن مصر تمضي في التنمية والبناء، وأن «الإرهاب إلى زوال».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
قطر بصدد «تقييم» وساطتها في «مفاوضات غزة» بسبب «الإساءة لدورها»
قطر بصدد «تقييم» وساطتها في «مفاوضات غزة» بسبب «الإساءة لدورها»
الصفدي يحذر من أي هجوم إسرائيلي على إيران: سيجر المنطقة إلى حرب مدمرة
الصفدي يحذر من أي هجوم إسرائيلي على إيران: سيجر المنطقة إلى حرب ...
لازاريني: حل «أونروا» يهدد بتسريع المجاعة في غزة وتأجيج دوامة العنف
لازاريني: حل «أونروا» يهدد بتسريع المجاعة في غزة وتأجيج دوامة ...
عشرات المستعمرين يقتحمون «الأقصى» مجددا
عشرات المستعمرين يقتحمون «الأقصى» مجددا
الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين من بيت لحم
الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين من بيت لحم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم