مصر ومقدونيا تتفقان على الاستفادة من فرص الاستثمار بين البلدين

قال الناطق باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف إن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل، اليوم السبت، رئيس مقدونيا جورجي إيفانوف، واتفق الجانبان على أهمية استفادة قطاعي الأعمال في البلدين من الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى الطرف الآخر.

ووصل إيفانوف إلى القاهرة مساء أمس الجمعة في زيارة تستغرق عدة أيام. وأضاف الناطق، في بيان، أن اللقاء تناول «سبل دفع وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين، وبحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن استعراض آخر المستجدات الدولية فيما يتعلق بالجهود الرامية إلى مكافحة الإرهاب».

وأوضح الناطق أن الرئيس أكد خلال اللقاء «أهمية تضافر الجهود الدولية سواء على المستويات الرسمية أو الشعبية لترسيخ قيم السلام والتسامح واحترام الآخر، في ظل ما يتعرض له العالم من تنامٍ لأفكار التطرف الهدامة». وأشار الناطق إلى أن الرئيس المقدوني أكد على أهمية مصر ودورها «النشط في تحقيق الاستقرار والسلام والأمن في منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط».

واستقبل السيسي اليوم نظيره المقدوني ومبعوثة نيجيرية و14 رئيس دولة وحكومة سابقين، على هامش مشاركتهم في مؤتمر «الأمن الديمقراطي فى زمن التطرّف والعنف»، بحسب بيان الرئاسة. كما أشار البيان إلى انطلاق المؤتمر بأحد فنادق القاهرة، على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة مجموعة من رؤساء الدول السابقين والحاليين وكبار الشخصيات السياسية الدولية وعدد من الوزراء.