السيسي: ضبط ألف طن متفجرات خلال 3 أشهر.. والإرهاب سيستمر لفترة

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن قوات الأمن تمكنت من ضبط ألف طن متفجرات وملايين الجنيهات والدولارات خلال الثلاثة أشهر الماضية. مؤكدًا أن الإرهاب لا ينتهي في يوم وليلة وأنه سيستمر لفترة.

وأضاف السيسي خلال مداخلة تليفونية مساء الإثنين مع الإعلامي عمر أديب في برنامج «كل يوم» المذاع على فضائية «ONE» أنه تم خلال الثلاث السنوات الماضية تدمير مخازن تحت الأرض في سيناء بها آلاف الأطنان من المتفجرات تم حشدها خلال سنوات.

وأشار إلى أن «الدولة تحشد أجهزة وأموالاً ضخمة على فرضيات بوجود عمل إرهابي من الإسكندرية وحتى أسوان»، مؤكدًا أن هناك «مخططًا في سيناء بموارد يتم دفعها من دول هم أهل الشر، ونحن قادرون على مواجهتهم».

وقال السيسي إن «الشعب بصموده سيحصل على حقه من قتلة الجنود المصريين»، مؤكدًا أن «البناء والتقدم هو أكبر انتصار على أعداء الوطن».

وقالت وزارة الداخلية المصرية، الإثنين، إن 8 من قوات الشرطة قتلوا كما قتل مدني و5 مسلحين في هجومين على كمينين أمنيين بشمال سيناء.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم الذي أسفر كذلك عن إصابة 13 شخصًا منهم أربعة من المدنيين. وعثرت الشرطة على جثة أحد المهاجمين.

المزيد من بوابة الوسط