مصر: انتحار قاضٍ سابق متهم في قضية رشوة كبرى

قالت جريدة «الأهرام» المصرية إن قاض سابق كبير متهم في قضية رشوة انتحر داخل محبسه صباح الاثنين.

ونقلت الجريدة عن المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا المستشار خالد ضياء الدين أن «أمين عام مجلس الدولة السابق المستشار وائل شلبي المقبوض عليه في قضية الرشوة والتربح انتحر داخل محبسه في الساعات الأولى من صباح اليوم»، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

كانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين قررت صباح أمس الأحد حبس وائل شلبي 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة في القضية المتهم معه فيها جمال اللبان، مدير المشتريات بمجلس الدولة (هيئة قضائية)، ومتهمين اثنين آخرين من أصحاب الشركات الخاصة والمحبوسين احتياطيًا على ذمة القضية.

وأسندت النيابة إلى شلبي الاتهام بتلقي رشوة مالية لأداء عمل من أعمال وظيفته، وواجهته بتحريات هيئة الرقابة الإدارية حول واقعة الرشوة محل التحقيق وما تضمنته من تسجيلات لمحادثات هاتفية.

وألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على وائل شلبي نفاذا للإذن الصادر بهذا الشأن من نيابة أمن الدولة العليا. وأعلن مجلس الدولة السبت، قبوله استقالته من الوظيفة.

وقًبض على المتهم جمال اللبان وضبط معه 24 مليون جنيه مصري، و4 ملايين دولار، و2 مليون يورو، ومليون ريال سعودي، بالإضافة إلى مشغولات ذهبية، في منزله.