Atwasat

الجيش المصري: اكتشاف وتدمير 12 فتحة نفق بشمال سيناء

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 02 يناير 2017, 11:20 صباحا
WTV_Frequency

في أول بيان بعد تعيينه بنحو 24 ساعة، أعلن الناطق الجديد باسم الجيش المصري، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أن قوات حرس الحدود تمكنت من اكتشاف وتدمير 12 فتحة نفق على الشريط الحدودى بشمال سيناء.

وقال الرفاعي في أول منشور له على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية الاثنين: «تم اكتشاف وتدمير الفتحات استمرارًا لجهود قوات حرس الحدود فى توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى على الاتجاهات الاستراتيجية كافة»، مشيرًا إلى أن الضربات تمت خلال الفترة من 18 إلى 28 من ديسمبر الماضي.

ضبط 74 فردًا من جنسيات مختلفة خلال محاولات الهجرة غير الشرعية بمنطقة السلوم

وذكر أنه تم ضبط جرار زراعي محمل بـ(800) قاروصة سجائر مهربة بمنطقة رفح، وضبط عربة ربع نقل محملة بـ(19) لفافة لنبات البانجو المخدر بمنطقة الإسماعيلية، إلى جانب ضبط فردين وبحوزتهما (6) لفائف لنبات البانجو المخدر بمنطقة معدية نمرة 6.

وفى نطاق الجيش الثالث الميدانى، تم ضبط (5933) لفافة لنبات البانجو بمنطقة (السويس)، بالإضافة إلى ضبط (138) لفافة لنبات البانجو المخدر بمنطقة (أبو رديس).

ولفت إلى أنه تم ضبط عربة دفع رباعي محملة بـ3600 كجم من جوهر الحشيش المخدر و(2) بندقية آلية وبندقية قناصة في نطاق المنطقة الغربية العسكرية، بالإضافة إلى ضبط (300) ألف قرص مخدر ورشاش آلي خفيف، و(74) فردًا من جنسيات مختلفة خلال محاولات الهجرة غير الشرعية بمنطقة السلوم، بالإضافة إلى ضبط (9) عربات دفع رباعي محملة بـ(375) كجم من جوهر الحشيش المخدر و(2) بندقية قناصة بمنطقة بحر الرمال الأعظم.

وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية - تم ضبط (266) فردًا سوري الجنسية خلال محاولة الهجرة غير الشرعية بمنطقة الشلاتين، بالإضافة إلى ضبط (5) أجهزة للكشف عن المعادن بمنطقة أبو رماد.

كان وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي صدق أمس الأحد على تعيين الرفاعي متحدثًا رسميًا للقوات المسلحة خلفًا للعميد محمد سمير الذي انتهت فترة خدمته المقررة في الوظيفة ( من 1 / 7 / 2014 إلى 1 / 1/ 2017 ) .

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
فيضانات مستمرّة في دبي بسبب عدم القدرة على تصريف مياه العواصف
فيضانات مستمرّة في دبي بسبب عدم القدرة على تصريف مياه العواصف
الهجوم المتبادل بين «إسرائيل» وإيران.. هل يغير قواعد اللعبة في الشرق الأوسط؟
الهجوم المتبادل بين «إسرائيل» وإيران.. هل يغير قواعد اللعبة في ...
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدعو لتصعيد الاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه في الضفة
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدعو لتصعيد الاشتباك مع الاحتلال ...
حزب الله يستهدف انتشارين ‏لجنود الاحتلال في جبل عداثر ومستعمرة «إيفن مناحم» بالأسلحة الصاروخية
حزب الله يستهدف انتشارين ‏لجنود الاحتلال في جبل عداثر ومستعمرة ...
الاحتلال يدمر أكبر مصنع للأدوية في قطاع غزة
الاحتلال يدمر أكبر مصنع للأدوية في قطاع غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم