الحكومة المصرية تتوقع زراعة 3.5 مليون فدان بالقمح خلال الموسم الجديد

توقعت الحكومة المصرية زراعة 3.5 مليون فدان بالقمح خلال الموسم الجديد، بحسب بيان مجلس الوزراء.

وقال رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل الذي ترأس اليوم اجتماعًا لبحث المقترحات الخاصة بالتوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية الهامة، بحضور وزيري الزراعة واستصلاح الأراضي، والتموين والتجارة الداخلية، وممثلين عن الجهات المعنية.

وعُرض خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء اليوم، خُطة التوسع في زراعة محصول القمح بالموسم الجديد، بما يساهم في تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح، وتحقيق المساحات المتوقعة للعام الجديد والتي تصل إلى 3.5 مليون فدان، بحسب البيان الذي نشرته وكالة «أنباء الشرق الأوسط».

وناقش الاجتماع المساحة المنزرعة بمحصول القطن، وإعداد خطة تنفيذية لمضاعفة المساحة المنزرعة منه خلال العام المقبل لتصل إلى 280 ألف فدان.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع بحث أيضًا سبل التوسع في المساحة المنزرعة من محصول الذرة الصفراء لتصل إلى مليون فدان خلال الموسم الجديد، لتقليل الكمية المستوردة من الذرة الصفراء والتي تبلغ ما بين 8 إلى 8.5 مليون طن سنوياً.

وبدأ الفلاحون زراعة القمح في الأسابيع الماضية، ويبدأ موسم الحصاد في أبريل ويستمر حتى يونيو. وبلغ إجمالي المساحة المزروعة قمحا على مستوى البلاد خلال الموسم الماضي حوالي 3.439 مليون فدان، بحسب وكالة رويترز.

المزيد من بوابة الوسط