السيسي يوافق على خطة تطوير الموانئ في منطقة تنمية قناة السويس

وافق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على الخطة المقترحة لتطوير الموانئ الواقعة بمنطقة تنمية قناة السويس، وكلف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بالإشراف على تنفيذها وإدارتها.

وطالب السيسي خلال اجتماعه اليوم مع الفريق مهاب مميش، ووزيرة الاستثمار داليا خورشيد، لبحث تطوير الموانئ الواقعة في منطقة تنمية قناة السويس، بضرورة الانتهاء من تنفيذ خطة تطوير الموانئ بحلول 30 يونيو 2018، بحب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع جاء في إطار متابعة المناقشات التي دارت خلال الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للاستثمار حول هذا الموضوع بهدف تعزيز القدرة التنافسية لمنطقة تنمية قناة السويس، والخطة التسويقية التي تُنفذها هيئة قناة السويس بالتعاون مع وزارة الاستثمار من أجل جذب المستثمرين لتلك المنطقة.

وشارك في الاجتماع اللواء أمير السيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني، بحسب البيان. وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف إن مميش عرض خلال الاجتماع خطة تطوير الموانئ الست الواقعة بمنطقة قناة السويس، والتي تشمل ميناءي شرق وغرب بورسعيد، بالإضافة إلى موانئ السخنة والعريش والطور والأدبية.

وأضاف أن الخطة تشمل إنشاء أرصفة جديدة وتكريك لأعماق الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، وتحديث عمليات الشحن والتفريغ والمستودعات وتطبيق المنظومة الإلكترونية في تلك الموانئ. كما عرضت وزيرة الاستثمار الإجراءات والخطوات الإدارية والتشريعية التي تتخذها الوزارة لتحفيز الاستثمار بمنطقة قناة السويس، وذلك في إطار الخريطة الاستثمارية للدولة. وطلب السيسي هيئة قناة السويس خلال الاجتماع بالتنسيق مع القطاع الخاص لاستغلال الأرصفة الخالية بالموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس.

المزيد من بوابة الوسط