السيسي يوجه بالانتهاء من «ترميم الكنائس المتضررة» في المواعيد المحددة

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بضرورة الانتهاء من أعمال ترميم وإصلاح الكنائس، وفقًا للمواعيد المحددة.

وقال المُتحدث الرسمي باسم الرئاسة، السفير علاء يوسف، إن اللواء كامل الوزير قدم خلال اجتماعه بالرئيس تقريرًا حول جهود ترميم ورفع كفاءة الكنائس المتضررة، بحسب وكالة «أنباء الشرق الأوسط».

وأضاف أن الاجتماع تناول سبل الارتقاء بمستوى الأبنية التعليمية على مستوى الجمهورية من الناحية الإنشائية وتطوير المرافق الخاصة بها، وزيادة أعداد مدارس النيل في ضوء ما تقدمه من خدمات تعليمية متميزة.

كما وجه السيسي بقيام هيئة المجتمعات العمرانية بإنشاء من 15 إلى 20 مدرسة من مدارس النيل في الأراضي التابعة لها بالمدن الجديدة، بالإضافة إلى مواصلة قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإنشاء 45 مدرسة وفقًا للنموذج الياباني، وإنشاء 100 مدرسة لصالح هيئة الأبنية التعليمية، على أن يتم تنفيذ جزء منها ليعمل بنظام مدارس النيل بما يساهم في تعزيز الخدمات التعليمية المُقدمة للطلاب.

وعرض مصطفى مدبولي وزير الإسكان خلال الاجتماع الموقف التنفيذي بالنسبة للإنشاءات الجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن نسبة تنفيذ المرافق والبنية التحتية للمرحلة الأولي للمشروع وصلت إلى 30%.

وأضاف أنه تم الانتهاء من المخطط العام لمباني الوزارات المقرر تنفيذها داخل الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، وأنه يجري تنفيذ كافة المرافق بالحي من شبكات الطرق ومياه شرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى خطوط الكهرباء والاتصالات، تمهيدًا لبدء أعمال الإنشاءات بالحي الحكومي.