Atwasat

السيسي يوجه بضرورة تحفيز منتجي السلع الأساسية لتقليل استيرادها

القاهرة - بوابة الوسط السبت 26 نوفمبر 2016, 07:16 مساء
WTV_Frequency

قال الناطق باسم الرئاسة علاء يوسف إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد، خلال اجتماع له اليوم السبت مع مسؤولين، على ضرورة منح حوافز لمنتجي بعض السلع الغذائية الأساسية بهدف مضاعفة ما يتم إنتاجه محليًا منها وتقليل استيرادها من الخارج.

وأضاف الناطق، في بيان للرئاسة، أن الاجتماع ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع والخارجية والداخلية والمالية والتموين، فضلاً عن رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وأشار الناطق أن الرئيس السيسي أمر بتوفير الكميات المناسبة من جميع السلع الأساسية التي يستهلكها المواطنون، والحفاظ على مخزون استراتيجي منها يكفي لمدة 6 أشهر على الأقل، كما أكد على ضرورة تكثيف الرقابة على منافذ بيعها وتوزيعها بجميع المحافظات، وتعزيز التواجد الأمني بمحيطها للحد من محاولات الاستحواذ عليها وتخزينها بهدف رفع أسعارها.

وأعلنت الحكومة، في أوائل نوفمبر الجاري، رفع أسعار البنزين والسولار وغاز السيارات وأنابيب البوتاجاز والمازوت بنسب تتراوح بين 7.1% و87.5%، وذلك بعد ساعات من إصدار قرار بتحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه.ويطالب الرئيس مرارًا بالرقابة المكثفة على الأسواق ومنافذ البيع بما يضمن الحفاظ على استقرار أسعار السلع الأساسية.

وأوضح الناطق أن السيسي استعرض خلال الاجتماع، بحسب البيان، متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، حيث شدد على ضرورة قيام جميع الوزارات والجهات المعنية باتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ تلك القرارات بهدف تيسير الإجراءات على المستثمرين وتوفير المناخ اللازم لتحسين بيئة الأعمال في مصر.  وأصدر المجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدة قرارات في مطلع نوفمبر الجاري تضمنت إعفاءات وتسهيلات وحوافز لجذب الاستثمار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
« برنامج الأغذية» يحذر من انزلاق غزة إلى المجاعة خلال 6 أسابيع
« برنامج الأغذية» يحذر من انزلاق غزة إلى المجاعة خلال 6 أسابيع
«حماس» تنشر مقطعا مصورا لأسير إسرائيلي يتهم نتانياهو بالفشل
«حماس» تنشر مقطعا مصورا لأسير إسرائيلي يتهم نتانياهو بالفشل
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح الاحتلال رفح
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح ...
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم