السيسي يحفز مجتمع الأعمال البرتغالي على الاستثمار في مصر

عرض الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مزايا الاستثمار في مصر خلال لقائه مجموعة من رجال الأعمال البرتغاليين، وفق ما ذكره بيان من رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء.

وجاء الاجتماع في ثاني أيام زيارة الرئيس المصري للبرتغال والتي بدأها أول من أمس الأحد في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، وعقد مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع نظيره البرتغالي ودعاه رسميًّا إلى زيارة مصر.

وضم الاجتماع قيادات كبرى الشركات البرتغالية العاملة في قطاعات الهندسة والتشييد وتكنولوجيا الاتصالات والكيماويات، والطاقة المُتجددة والزراعة والأغذية والخدمات المالية والمصرفية والصناعات الدفاعية، بحسب البيان.

كما حضر اللقاء وزير الدولة البرتغالي للتجارة والاستثمار، ووزراء الخارجية والتجارة والصناعة والاستثمار المصريين، وأكد السيسي خلال اللقاء على ضرورة العمل على زيادة التبادل التجاري بين البلدين والذي لم يتعد 200 مليون يورو، بحسب البيان.

وقال السيسي إن قرارات الإصلاح الاقتصادي الأخيرة في مصر «تؤكد عزم الحكومة على اتخاذ خطوات شجاعة وجريئة من أجل تحقيق إصلاح حقيقي ومستديم للاقتصاد المصري». كما أشار إلى القرارات التي اتخذها المجلس الأعلى للاستثمار في بداية شهر نوفمبر الحالي، والتي شملت منح حوافز كثيرة للاستثمار تضمنت إعفاءات ضريبية وتسهيلات للحصول على الأراضي الصناعية في عدد من المناطق. ودعا السيسي المستثمرين البرتغاليين للمساهمة في المشروعات القومية الجاري تنفيذها حاليًّا في مصر.